الشياظمة Chiadma TV

الرئيسية » أبناء الشياظمة » إقليم الصويرة:مؤسسات تعليمية تشق طريقها بثبات نحو النجاح وأخرى تكاد تسقطها الأزمات المتتالية..
سعيد احمايم

إقليم الصويرة:مؤسسات تعليمية تشق طريقها بثبات نحو النجاح وأخرى تكاد تسقطها الأزمات المتتالية..

كم نحن في أمس الحاجة لذلك الإنضباط والتفاني في العمل الذي تشهده المؤسسة التعليمية “محمود درويش بمسكالة”في شخص مديرها القدير “سعيد احمايم” ،بمؤسساتنا التعليمية التي أصبحت اليوم قاب قوسين أو أدنى من الفشل..!

وعلى النقيض من مؤسسة محمود درويش الحديثة التشيبد، تشهد إحدى أمهات الثانويات بالإقليم اليوم تدهورا ملحوظا على مستويات التسيير والتدبير والمنتوج التعليمي..

إنها ثانوية الأمير مولاي رشيد بالحنشان،التي داع صيت نجاحها في الأرجاء خلال ثمانينيات و تسعينيات القرن الماضي، لكن مالبث أن تسلل إليها الفشل في الأعوام الأخيرة في غفلة من أهلها… و اليوم نأمل بكل شوق أن تسترجع بعضا من أمجادها وتحقق ولو اليسير من إنجازات الماضي الجميل..

لكن،هل يمكن للماضي أن ينبعث من جديد في ظل هذه الأزمات والنكبات المتتالية..! إن ذلك ممكن إلى حد كبير..إذا كان بها إطارا كفؤا مجدا مجتهدامثل “سعيد احميم” ابن جماعة الحنشان الذي يشهد له كل من عرفه بإخلاصه وانضباطه وتفانيه في العمل وصرامته في كل المهام الموكولة إليه…بشهادة التلميذ والاستاذ والاداري .

كان بالأمس أستاذا فأعطى الكثير…وهاهي ذي اليوم مؤسسة محمود درويش بمسكالة تشهد له بالنجاح والتألق كمدير فهنيئا لك أستاذي “سعيد احمايم”…

غيور .لبريد الشياظمة نيوز 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *