الشياظمة Chiadma TV

أخبار على مدار الساعة 24/24

الرئيسية » حوارات خاصة » محمد القطيب : النقابة ليست ضد الحافلة …. وهناك لوبيات لاترغب في إصلاح قطاع النقل
القطيب

محمد القطيب : النقابة ليست ضد الحافلة …. وهناك لوبيات لاترغب في إصلاح قطاع النقل

أثار دخول الكونفدرالية الديمقراطية للشغل على خط ملف قطاع النقل يمدينة الصويرة مجموعة من ردود الفعل المتباينة من مختلف الاطراف الفاعلة في هذا القطاع .

وذهب البعض إلى إتهام النقابة بالتحامل وشن حملة ممنهجة على النقل الحضري لخدمة أجندات مهنيي سيارات الأجرة .

فماهو تقييمكم لواقع النقل بالصويرة ؟ وماهي قراءتكم لمثل هذه الردود والتعليقات التي تزامنت مع تاطيركم لمهنني سيارات الأجرة ؟

محمد القطيب :

نحن في نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل أكدنا أكثر من مرة على أن قطاع النقل بالصويرة وإقليمها لايرقى والوضعية الوطنية والدولية التي تتميز بها مدينة الصويرة كمدينة تاريخية وسياحية ؛على غرار النقل بمدن مراكش ؛أسفي ؛ أكادير … وإلتمسنا من السلطة الإقليمية توفير نقل حضري بموصفات حديثة ودعونا الشركة إلى إحترام دفتر التحملات .وعالجنا ملف النقل بكل جدية من أجل تنبيه المسؤولين إلى أن وضع النقل بالإقليم غير سليم .

كما أن النقابة ليست ضد حافلات النقل الحضري ؛والنقاش الذي فتحناه حول النقل الحضري بالصويرة كان قبل بدايتنا في تأطير مهنيي سيارات الأجرة ؛ وهناك من يؤلب المواطنين علينا بدعوى أننا ضد حافلات النقل الحضري .

هل تمتلك نقابتكم رؤية شاملة لمعالجة ملف النقل بالصويرة ؟

القطيب :

فتحنا حوارات عديدة مع السيد عامل إقليم الصويرة للبحث عن حلول وتطبيق دفتر تحملات الخاص بحافلات النقل الحضري ؛ودعونا إلى تنمية قطاع النقل وتنظيمه ورفقة المهنيين والأمناء لأن دورهم محوري في معالجة مشاكل القطاع لما راكموه من تجاريب . ومن منظورنا فإن معالجة هذا الملف يجب أن تكون شمولية بمافيه النقل السري كمشكل واقع ومعقد تفرضه الظروف .

بالإضافة إلى أن النقابة تعمل على تأطير مهنيي سيارات الأجرة وتحثهم على التواصل مع المواطنين والإلتزام بالتعريفة نظرا للوضعية السوسيوإقتصادية للساكنة المحلية .لكن هناك مجموعة من المشاكل التي يتحبط فيها القطاع ومن أهمها وجود لوبيات للنقل لاترغب في إصلاحه وتدفع إلى الإحتقان .

الشياظمة نيوز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *