الشياظمة Chiadma TV

الرئيسية » أخبار جهوية » مهرجان كناوة بعنوان فضح الواضحات من المفضحات
مهرجان كناوة

مهرجان كناوة بعنوان فضح الواضحات من المفضحات

استدل الستار يوم امس على مهرجان كناوة والدي صرفت عليه اموال ضخمة‘ مهرجان عنوانه الرقص والغناء في مدينة كلها تهميش وإقصاء…….

ليعلم البعض ان النفاق الإجتماعي هو ما يحدث الان في مدينة الصويرة للدين يدعون ويفتخرون ويطلقون العنان لألسنتهم على كل من ينتقد هدا المهرجان بأنه يكن البغض والكراهية للتراث الكناوي فل تعلمو ان النفاق هو ان تتجول في احياء الصويرة وتشاهد هشاشة البنية التحتية لهده المدينة وأيضا ان تلتقي بشبابها وتسألهم كي تعرف هول المعاناة التي يعشونها في ضل غياب ادنى فرص الشغل..

النفاق الأكبر هو ان يلمع البعض صورة مدينة الصويرة وهي في الواقع من المدن الأوائل التي تفشى فيها الفساد الإداري والمالي في شتى القطاعات…يكفيك ان تسأل عن قطاع الصحة في هده المدينة لتدرك وتتيقن من المقولة الشعبية التي تقول (هدشي خصو اتعجن وتعاود من الأول) .

اتحدى من يدعي ان الصويرة بخير في الصحة والتعليم والبنية التحتية اتحداه ان يقوم بزيارة تفقدية للمستشفى وأن يسأل دوي المرضى ليقف عند هول ما يعانون من ضعف الإمكانيات وأيضا من جشع بعض الأطباءهناك واتحداه ايضا ان يزور الصويرة في فصل الشتاء ليقف عند هشاشة البنية التحتية ويتيقن ان الصويرة تتحول الى حوض للسباحة… 

الصويرة كلها معاناة وكيف للمسؤولين ان يلمعو صورتها خارجيا وهي في الداخل تعاني من كل شئ….. ومع دلك لاحياة لمن تنادي….

تقرير Tv Ihahan

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *