الشياظمة Chiadma TV

الرئيسية » أخبار جهوية » المديرية الاقليمية للشباب والرياضة بالصويرة تضع أطفال القرى في صلب الاهتمام
20294581_807190872783884_7233074310222459031_n

المديرية الاقليمية للشباب والرياضة بالصويرة تضع أطفال القرى في صلب الاهتمام

حطت الشياظمة نيوز الرحال عشية 24 من يوليوز الجاري باعدادية الجديدة بمدينة الصويرة في إطار زيارة ميدانية لتسليط الضوء على مخيم القرب الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، والذي يسهر على سيره العادي مجموعة من خيرة الأطر المحلية الشيظمية المهتمة بهذا الحقل، إلى جانب أطر وطنية أعطت الكثير وبصمت على مشوار حافل بالانجازات .

وخلال زيارتنا هذه صادفنا تواجد عدد هائل من أبناء البادية الشيظمية والحاحية على حد سواء بلغ 200 مستفيد ومستفيدة، ما جعلنا نتساءل مع مدير المخيم الأستاذ عبد الجليل الزاوية حول تواجد هذا الكم المهم باعتبارها سابقة من نوعها على مستوى الشياظمة؟ وعبر هذا الأخير عن انشغاله رفقة أطر الشباب والرياضة باستراتيجية عمل جديدة أساسها التعبيئ والتنسيق مع الجماعات المحلية من أجل ضمان الحق في التخييم والترفيه لأطفال العالم القروي وعدم حرمانهم من ذلك كما جرت العادة سابقا.

وفي نفس الاطار اطلعنا على أن المديرية الاقليمية للشباب والرياضة بالصويرة تنهج سياسة جديدة في التعاطي مع المخيمات بحيث أصبحت تراسل الجماعات القروية المحلية باعتبارها معنية بالأمر، رغم ما يعتري هذه الخطوة من عراقيل كعدم تفاعل الطرف الأخير بالشكل المطلوب باستثناء جماعة سيدي اسحاق، سيدي عيسى الرجراجي، تالمست، سيدي علي الكراتي، ابن احميدة، سميمو، تكاط، سيدي غانم، تمنار، الذين وفروا تنقل الأطفال التابعين لهم إداريا وجغرافيا فيما باقي المجالس المنتخبة لم تأخذ المراسلة بعين الإعتبار لأسباب مجهولة.

وارتباطا بذات الموضوع فإن زيارتنا هذه صادفت السهرة الختامية التي حضرتها فعاليات جمعوية مهتمة بالطفولة والسيد المدير الإقليمي للشباب والرياضة وشخصيات أخرى، واستمتعنا رفقتهم بعروض فنية وثقافية أبطالها أطفال المخيم الذين أبدعوا وأتحفوا جل الحاضرين الذي تفاعلوا معهم بحماسة لا توصف.

التفاتة نثمنها وننوه بمجهودات كل المشاركين بمن فيهم الطاقم التربوي والإداري وعلى رأسهم المديرية الاقليمية بقيادة الأستاذ سعيد سود الذين التحموا والتفوا حول أبنائنا، لا لشيء إلا حبا فيهم والسعي لرسم الابتسامة على وجوههم البريئة، كما نتمنى تفاعل باقي الجماعات المحلية مع مثل هكذا مبادرات مستقبلا.

الشياظمة نيوز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *