الشياظمة Chiadma TV

أخبار على مدار الساعة 24/24

الرئيسية » سلايدر » جماعة سيدي اسحاق عنوان عريض خيم على حفل عيد العرش النشاط حتى شاط من رائحة الشياط
سيدي اسحاق

جماعة سيدي اسحاق عنوان عريض خيم على حفل عيد العرش النشاط حتى شاط من رائحة الشياط

احتفل المجلس الجماعي لسيدي اسحاق شمال مدينة الصويرة يومه 30 يوليوز بعيد العرش كباقي المدن والأقاليم المغربية بتنسيق مع هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الاجتماعي والجمعية الرياضية التي قدمت نشاطا صباحيا باهتا في العدو الريفي أبان على أن هذه الأخيرة لا تعرف للتنظيم سوى الاسم، فيما باقي المنظمات الأخرى ذات الطابع المدني تم إقصاؤها.

وارتباطا بذات الموضوع فإن الفترة الزوالية كانت مع فن أو عفن الشيخات أو بلغة العوام “الجرة” غير مبالين بسنوات التجرجير التي نعيشها ضاربين عرض الحائط الشكاوي المقدمة من المواطنين وآخرها الغياب الغير المبرر من طرف طبيب المركز الصحي، بالاضافة لعدم توفر المستوصف على أبسط الأدوية التي من شأنها تقديم العلاجات الأولية للمصابين.

وفي نفس السياق وغير بعيد عن محيط المستوصف سنسلط الضوء على مطرح النفايات التي تخنق الساكنة وتعيش على إيقاعات الروائح الكريهة التي تزكم الأنوف غير مبالين باقتراح حلول آنية لوضع حد لها، زد على ذلك الحالة المزرية التي تعرفها المجزررة لعدم توفرها على الماء وغياب الطبيب البيطري مما يجعلها في حالة فريدة من نوعها بالمقارنة مع المجازر المتعارف عليها والتي تخضع لدفتر تحملات معين.

في جماعة سيدي اسحاق ما زالت هناك مشاكل تتعلق بفك العزلة عن الدواوير التي ما من سبيل للوصول إليها إلا عن طريق ظهور الدواب، نعم دواوير لاطريق لها في بلد الشطيح والرديح، زد على ذلك آفة العطش التي تؤرق بعض الدواوير التي لم يشملها مشروع الربط أما البقية فحدث ولا حرج.

كل هذه الحقوق المشروعة التي على المجلس الجماعي لسيدي اسحاق أن يكون حاملا لإجابات شافية عنها ويشتغل على تحويلها إلى واقع خلال السنوات المتبقية من ولايته، كان له رأي آخر وجواب واضح لكل هذه المطالب تمثل في جلب الشيخات والنشاط حتى شاط من رائحة الشياط طبعا في إطار سياسة حرك الما يبان العطشان.

بريد الشياظمة نيوز 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *